باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    تامر ينافس دياب بالأفضل عربيا..ونانسي تواجه إليسا

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324826
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    تامر ينافس دياب بالأفضل عربيا..ونانسي تواجه إليسا

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الأربعاء 24 مارس 2010, 19:43


    أعلن منظمو جائزة الموسيقى والغناء بالشرق الأوسط "الميدل إيست ميوزيك أوورد mema" عن قائمة أسماء المطربين العرب الذين وصلوا للمراحل النهائية لنيل الجائزة هذا العام، والمتوقع الإعلان عن الفائزين بها خلال شهر مايو/أيار المقبل.

    وكشف ماجد حسني -رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دير جيست" المنظمة للجائزة- أنه "في فئة أحسن مطرب وصل للمرحلة النهائية كل من عمرو دياب، وتامر حسني، وصابر الرباعي، وفضل شاكر، ووائل كافوري، وعاصي الحلاني، وحسين الجسمي، وماجد المهندس، وراشد الماجد". بحسب صحيفة الشروق المصرية 22 مارس/آذار.

    أما في فئة أحسن مطربة، فترشح للمرحلة النهائية نانسي عجرم، وإليسا، وشيرين عبد الوهاب، وأنغام، ولطيفة، وكارول سماحة، وأحلام، ونوال الكويتية.

    وأوضح حسني أن الجمعية أعادت تنظيم فئات الجائزة من جديد لهذا العام؛ حيث تغيرت بعض شروط الترشيح لتفادى المشاكل التي حدثت العام الماضي، لافتا إلى أن اعتراض بعض المطربين الشباب دفعهم إلى جعل الفئات الخاصة بالمطربين ثلاث فئات.

    وقال إن الفئة الأولى يتنافس فيها من يتخطى رصيد ألبوماته ثلاثة ألبومات، وفئة المطرب الصاعد وهو من تقل ألبوماته عن ثلاثة ألبومات، والمطرب الشاب الذي أصدر ألبوما واحدا كما أبقينا على المناطق التي يتم على أساسها اختيار المطربين وهي الخليج والشام ومصر وشمال إفريقيا.

    وحول الأسماء المتنافسة على لقب أفضل مطرب شاب؛ تأهل كل من محمد عدوية، ومحمد الزيلعي، وبشار الشطي، وعبد الفتاح الجريني، ومحمد قويدر، ومحمد الخلاوي. أما المطربة الشابة فترشح لها جنات، وزيزي عادل، وراندة حافظ، وصوفيا المريخي، ورويدا عطية، وحسنا زلاغ.

    وأضاف حسني: أما في فئة المطرب الصاعد فترشح كل من محمد كيلاني، ومحمد قماح، وماجد غراب، وعبد العزيز عبد الرحمن، وعبد الله الدوسري.

    وفي فئة المطربة الشابة صعدت للمراحل النهائية أمنية سليمان، وبسمة بصيل، ولارا إسكندر، ومريم عطا الله.

    وفي فئة الملحنين؛ صعد للمراحل النهائية عمرو مصطفى، ومحمد يحيى، ووليد سعد، وناصر الصالح، ومروان خوري، وفي فئة الموزع وصل للمرحلة النهائية كل من تميم، وحسن الشافعي، وتوما، وميشيل فاضل، وطارق مدكور.

    وفي فئة الشعراء يتنافس كريم العراقي، وأمير طعيمة، ونادر عبد الله، وأيمن بهجت قمر، ونزار فرنسيس، وبهاء الدين محمد.

    وعن أحسن أغنية في عام 2009؛ كشف أنه ترشح للمراحل النهائية أغنيات "آه يا غالية" لهشام عباس، و"وياه" لعمرو دياب، و"هعيش حياتي" لتامر حسني، و"ماشى حدي" لنانسي عجرم، و"حب امتلاك" لجنات.

    أما فئة أحسن ألبوم؛ فصعد للمرحلة النهائية فيها ألبومات عمرو دياب، وجنات، ونبيل شعيل، وراشد الماجد، وعبد الفتاح الجريني، وشيرين عبد الوهاب.

    وعن أحسن فيديو كليب؛ ترشح للمرحلة النهائية كليب "متبطليش" لهشام عباس، و"تاعبة كل الناس" لتامر حسني، و"بابا فين" لهيفاء وهبي، و"ماشى حدي" لنانسي عجرم، و"انت طيب" لنوال الكويتية.

    وكشف حسني أنه قد تمت إضافة فئتين جديدتين للمسابقة هما أفضل سنجل، وأفضل أغنية فيلم. ففي فئة أفضل سنجل ترشح "مكانك" لآمال ماهر، و"أصعب حاجة" للعسيلي، و"مياله" لراندا حافظ، و"يلا" لبشار الشطي.

    وتابع المسؤول عن جائزة "ميوزك أوورد الشرق الأوسط" أن أفضل أغنية فيلم ترشح لها أغنية فيلم "طير انت" لأحمد مكي، ودنيا سمير غانم، وأغنية "بلدنا" من فيلم "العالمي" للمطرب لؤي، وأغنية "نص حالة" لأصالة من فيلم "ميكانو"، وأغنية "إلا أنا" من فيلم "عمر وسلمى" الجزء الثاني. وستعلن النتائج النهائية لجوائز الموسيقى والغناء في الشرق الأوسط بداية شهر مايو/أيار المقبل.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أكتوبر 2018, 23:31