باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    الفنانة المصرية روبي وشقيقتها كوكى تعانيان من البطالة

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324826
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    الفنانة المصرية روبي وشقيقتها كوكى تعانيان من البطالة

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الخميس 25 مارس 2010, 14:24


    يبدأ المخرج المصري خالد الحجر منتصف الشهر المقبل في مدينة الإسكندرية الساحلية تصوير أحداث فيلمه السينمائي الجديد "الشوق" الذي تقوم ببطولته المغنية روبي وشقيقتها الصغرى "كوكي" ويتم إنتاجه بالاشتراك بين مصر وفرنسا.

    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن خالد الحجر قوله إنه "انتهى تماماً من اختيار جميع أبطال الفيلم الذي كتبه سيد رجب ويشارك فيه أيضاً كل من سوسن بدر ودعاء طعيمة وأحمد كمال وعمرو عابد ومحمد رمضان وبطرس غالي وسيد رجب وكان آخر من وقع عليهم الاختيار للمشاركة في الفيلم الوجه الجديد
    (كوكي) وهي شقيقة روبي الصغرى وستلعب نفس الدور في الفيلم".

    وتدور أحداث الفيلم بالكامل في مدينة الإسكندرية حول مجموعة من الشباب من بيئات مجتمعية وثقافية مختلفة تجمعهم نفس الأزمات التي يعاني منها الشباب وأبرزها البطالة, و يناقش الفيلم الكبت وأسبابه في حوادث التحرش والاغتصاب وحتى السرقة والقتل.

    وحصل فيلم (الشوق) على دعم من وزارة الثقافة الفرنسية ويتم تصوير مشاهده الخارجية في الإسكندرية بينما يتم تصوير المشاهد الداخلية في حي القلعة بالقاهرة.

    من ناحية أخرى اختار المركز الثقافي الألماني (جوتة) خالد الحجر رئيساً للجنة تحكيم مهرجان السينما المستقلة العاشر المقرر عقده يومي 27 و28 آذار الجاري بمشاركة 22 فيلماً في المسابقة الرسمية التي تمنح 3 جوائز وعدداً من شهادات التقدير.

    ويفتتح المهرجان فعالياته بفيلم (إنت عمري) إنتاج 1989 وهو أول أفلام المخرج خالد الحجر وأول إنتاج يشترك فيه معهد جوته في مصر مع شركة المخرج الراحل يوسف شاهين للإنتاج وهو من بطولة عبلة كامل وأحمد كمال.

    وقال الحجر إن "الفيلم يعد أول فيلم مصري مستقلاً رغم أن تاريخ إنتاجه يسبق ظهور مصطلح السينما المستقلة في مصر" مشيراً إلى أنه "اقترح على منظمي المهرجان عرضه في حفل الافتتاح كنوع من التكريم لمهندس الديكور حامد حمدان الذي رحل قبل أيام باعتبار أن الفيلم هو أول أعماله على الإطلاق".

    حيث أن المخرج المصري خالد حجر تلقى دعوة لحضور مهرجان (دياسبورا السينمائي) للسينما الإفريقية بمدينة نيويورك، لتكريمه خلال دورة المهرجان عام 2009 مهرجان دياسبورا السينمائي يهتم بالتجارب السينمائية للمخرجين الأفارقة، خاصة الأفلام التي تعبر عن العلاقة بين إفريقيا والعالم، وتناقش حوار الحضارات أو الأزمات التي عاشتها القارة السمراء بسبب الاستعمار والهيمنة الغربية.

    يذكر أن من أهم الأعمال الفنية للمخرج خالد حجر (قبلات مسروقة), و(مفيش غير كدة), و(حب البنات) ,و(أحلام صغيرة) و(غرفة للإيجار)، ومن الأفلام الروائية القصيرة (أشياء مني), و(حاجز بيننا).


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أكتوبر 2018, 23:05