باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    ياسيمن الخيام: عيد الأم حلال.. وارتديت الحجاب بعد "أمتك يا محمد"

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324826
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    ياسيمن الخيام: عيد الأم حلال.. وارتديت الحجاب بعد "أمتك يا محمد"

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الخميس 25 مارس 2010, 17:06


    أكدت الفنانة المصرية المعتزلة والداعية الإسلامية ياسمين الخيام أنه لا حرج في الاحتفال بعيد الأم، وأنه ليس حراما، مشيرة إلى أنها ارتدت الحجاب بعد أغنيتها "أمتك يا محمد".
    وهاجمت ابنة القارئ الشيخ محمود خليل الحصري ما وصفته بالتشدد في بعض الفضائيات الدينية بصورة مبالغ فيها، كما انتقدت تعدد الفتاوى على الساحة؛ الأمر الذي يشتت المسلمين، معتبرة أن حجاب الفنانات عودة لفطرتهن السوية وتمسك بالروح الإيمانية.

    وقالت ياسمين –في مقابلة مع برنامج "90 دقيقة" على قناة (المحور) المصرية مساء الأحد 21 مارس/آذار- "البعض حرَّم عيد الأم على أساس أن هناك عيدين فقط، عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، إلا أن الاحتفال بعيد الأم مسألة لا حرج فيها لأنه تكريم للأم، ويجب أن يكون يوميا وليس يوما ننتظره كل عام".
    وأضافت "أن نظرة الحب والحنان إلى وجه الأم لها ثواب وأجر عظيم عند الله عز وجل، ولا يوجد أي شيء يعوض الأم، وعيد الأم موجود كل ثانية ولا يحتاج لعيد في يوم من السنة حتى نفتكر أمهاتنا".

    وأوضح ياسمين أن الأم كانت في السابق متفرغة لأولادها بالرغم من انشغالاتها، لذلك على الأمهات الآن أن يهتممن بأولادهن ولا ينشغلن بالدنيا، لافتة إلى وجود ثقافة دينية حاليا بفضل التعليم، إلا أن تطبيقها خاطئ، مشيرة إلى أنها غنَّت لأم النبي صلى الله عليه وسلم وسيدة الخلق (آمنة).

    وأكدت الفنانة المعتزلة أن تجربة خوضها للفن ساعدتها كثيرا في التفرقة بين الصح والخطأ والخير والشر، لافتة إلى أنها منذ اعتزالها عام 1990 اتجهت للعمل الخيري، والتقرب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة والصيام وقراءة القرآن.
    وأوضحت أن آخر أعنية لها كانت "أُمّتك يا محمد"، وأنها اعتزلت بعدها وارتدت الحجاب، مشيرة إلى أن من أهم أولوياتها في الوقت الحالي العمل التطوعي وخدمة المجتمع، والتقرب إلى الله سبحاته وتعالى سواء بالصلاة أو الصيام أو قراءة القرآن الكريم.

    ورأت أن أعظم الاوقات التي تعيشها حاليا هي التي تشعر فيها بالسعادة، والتي تنجح فيها في التخفيف من مصائب أي انسان ومساعدته في محنته والتنفيس عنه في كربته، خاصةً أن مثل هذه الأمور تكفِّر عن الفترة التي قضتها في احتراف الغناء لسنوات معدودة.
    وعن حجاب الفنانات المحجبات، قالت ياسمين إن اتجاه الفنانات إلى الحجاب هو عودة لفطرتهن السوية وتمسك بالروح الإيمانية، معتبرة أن كل إنسان يملك روح الخالق التي تجعله يصنع المعجزات ويتغلب على شهواته.

    وهاجمت ابنة القارئ الشيخ محمود خليل الحصري التشددَ في بعض الفضائيات الدينية بصورة مبالغ فيها، مشيرة في الوقت نفسه إلى وجود قنوات ذات مصداقية، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تشتيت المشاهد.
    كما انتقدت تعدد الفتاوى بصورة كبيرة على الساحة في الفترة الأخيرة بفضل انتشار الفضائيات، لافتة إلى أن الدخول في هذه المنطقة أمرٌ خطرٌ، فضلا على ضرورة أن تخرج هذه الفتاوى من أشخاص محددين من الأزهر الشريف.

    وحول رفضها عمل "دار للمسنين" ضمن جمعية "الحصري" الخيرية ، قالت ياسمين إنها لا تستطيع أن ترى أحدا من الأبناء وهو يُدخل أمه أو والده أو خالته أو أحد له صلة رحم به، منتقدة هروب الأولاد من مسؤولية آبائهم ووضعهم في دار للمسنين.
    وتابعت قائلة "فى سورة الإسراء قال الله سبحانه وتعالى (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَ تَعْبُدُوا إِلاّ إيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا) ، مضيفة "معظم الأبناء يرون أنه عندما يضعون والديهم في الدار أنهم أراحوا ضمائرهم، وهذا أمر خطأ.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أكتوبر 2018, 23:12