باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    لطيفة: الأغاني الهابطة حرام سماعها.. وتحتاج لبانيو و سرير

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324760
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    لطيفة: الأغاني الهابطة حرام سماعها.. وتحتاج لبانيو و سرير

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الخميس 25 مارس 2010, 19:38


    هاجمت المطربة التونسية لطيفة ما أسمته بالأغاني الهابطة، قائلة إنه من الحرام سماع مثل هذه الأغاني؛ لأنها ألعن من الهيروين الذي ينخر فسادا بالمجتمع.

    وأضافت لطيفة إنّ الأغنية الحلوة لا تحتاج إلى بانيو وسرير وإلى ما هنالك لتنجح، بل تحتاج إلى صوت جميل ولحن وكلمات جيدة، وذلك خلال لقائها مع برنامج "تاراتاتا" على قناة "دبي" الفضائية.

    على جانب آخر، كشفت المطربة التونسية عن أنها ستدخل قريبا إلى الاستديو مع زياد الرحباني لتسجيل عمل جديد من ألحانه.

    وقالت إن زياد الرحباني أضاف إليها كثيرا، وجعل منها لطيفة ثانية كانت تتمناها دائما، فهو مدرسة تجمع بين العمق والبساطة ولا يُقارن بأحد، وأنهم كانوا يتخطفون مسرحياته في لبنان خلال الحرب.

    ووصفت لطيفة تعاملها مع الرحابنة بالمرحلة المهمة جدّا والنقلة النوعية في حياتها، وقالت إنه عندما كلّمها منصور الرحباني من أجل العمل معه ارتعبت، فاستشارت المخرج يوسف شاهين الذي نصحها بأن لا تتردد أبدا في العمل مع هؤلاء الكبار.

    واعترفت الفنانة التونسية أنها وصلت إلى لبنان وهي مرعوبة من العمل مع الرحابنة خوفا من الفشل، فكانت مسرحية (حكم الرعيان) الناجحة جدا.

    ونفت لطيفة أن تكون اتجهت نحو الفن بالصدفة، فهي من بلد يعشق الفن، وتربت في عائلة تعتبر أنّ الفن مسؤولية، والفضل الكبير يعود لأمها التي نمّت فيها هذه التجربة، فحين كانت تغني لعالية التونسية وغيرها وهي صغيرة، كانت أمها تقدّم لها النصائح.

    ووجهت الفنانة التونسية نقدا لاذعا للذين ينتقدون من يغنون الخليجي من غير الخليجيين أو يغنون المصري من غير المصريين.

    وتساءلت لطيفة: "كيف ينتقدونني إن غنيت بغير اللون المغربي كالمصري واللبناني والعراقي والخليجي، وأنا كل يوم في بلد من هذه البلدان، ولا أرى أي فرق بينها؟".

    وأضافت "نحن وطن عربي واحد، وشعب واحد، وتاريخنا واحد، والاستعمار وحده من رسم الحدود بيننا".

    واعتبرت لطيفة أنّ شركة الإنتاج تحد من حريتها، وتمنعها من تحقيق أهدافها وما تصبو إليه من الفن، كغنائها من ألحان زياد الرحباني، أو الفولكلور والكمنجات الليبية أو الألبوم الخليجي وغير ذلك؟

    وعن ألبومها الخليجي (أتحدى) قالت إنه كان ناجحا جدا، مشيدة بالمخرجة نهلا الفهد التي أوحت إليها بفكرة الرجل الملثم في أغنية "مملوح".

    وأشارت لطيفة إلى أنها تطمح في لحن من الفنان التونسي محمد الجبالي، مؤكدة أنها تشجع الفنانين التوانسة كأحمد الشريف وآمنة الغربي التي فازت بالمرتبة الأولى في برنامج نجم الخليج على شاشة تلفزيون أبو ظبي.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 أغسطس 2018, 19:20