باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    الظلام يعمّ الإمارات لمدة ساعة احتراماً لـ"الأرض"

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324760
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    الظلام يعمّ الإمارات لمدة ساعة احتراماً لـ"الأرض"

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في السبت 27 مارس 2010, 14:37


    أعلنت الإمارات إطفاء أنوار جميع مساجدها السبت عقب صلاة العشاء مشاركة منها في مبادرة "ساعة الأرض"، ومن المقرر أن يعم الظلام لمدة 60 دقيقة، مساحات كبيرة من شوارع وميادين ومرافق الإمارات بما في ذلك برج خليفة ودبي مول وعشرات المتاحف ومراكز التسوق، ضمن المبادرة العالمية التي تهدف إلى الحد من تقليل الانبعاثات الحرارية.

    وقالت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات إنها أقدمت على هذه الخطوة لتشارك مئات المؤسسات المحلية والعالمية في هذا الحدث الذي يهدف للتقليل من الاحتباس الحراري، وحماية البيئة.
    وقال المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة، محمد المزروعي، إن الهيئة أعطت توجيهاتها إلى أئمة المساجد كافة بإطفاء أنوار المساجد التي يعملون فيها من الساعة 8:45 إلى 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

    وقال أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة "إعمار" إن "إطفاء أنوار برج خليفة هو أبلغ رسالة يمكن أن تصل إلى العالم، بضرورة حماية الأرض من أضرار الاحتباس الحراري".
    وأشار الى أن الشركة قررت أيضاً وقف عروض أعلى نافورة مياه في العالم، (دبي فاونتن)، التي تجذب آلاف المشاهدين يومياً، للاستمتاع بعروض قذف المياه لارتفاعات شاهقة، مصحوبة بالموسيقى والمقطوعات الغنائية.

    وأعلنت إدارة منطقة "دبي بوليفارد" أنها ستطفئ أنوارها لمدة ساعة، وتصف شركة "إعمار" هذه المنطقة بأنها "أرقى كيلومتر مربع في العالم"، إذ تضم أبراجاً وفنادق كبرى ومطاعم عالمية.

    ودعت شركات عقارية كبرى في دبي قاطني الأبراج السكنية التي شيدتها إلى إطفاء الأضواء خلال تلك الساعة.

    واللافت أن مرافق مهمة في الإمارات قررت إطفاء أنوارها ضمن مشاركتها في المبادرة مثل بعض مؤسسات شرطة دبي، وبلديتي دبي وأبوظبي، ودوائر حكومية.
    وكعادتها كل عام ستنظم إمارة دبي مسيرة كبيرة في الظلام بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة والنصف من مساء السبت بالتوقيت المحلي، بالقرب من فندق برج العرب الشهير، يشارك فيها الآلاف من سكان الامارات، تعبيراً عن تضامنهم مع جهود خفض الانبعاثات الحرارية.

    ويشارك في المسيرة فنانون إماراتيون ومسؤولون وشخصيات عامة، والشخصيات الكرتونية الشهيرة، أبطال مسلسلات الكرتون في الامارات.
    وامتدت المشاركات الى الأندية الرياضية، حيث أعلنت أندية النصر والوصل والأهلي والشباب التزامها بإطفاء الأنوار.
    وفي إمارة الشارقة أعلنت هيئة الكهرباء أنها قررت إغلاق التيار الكهربائي عن بعض المعالم بالمدينة منها منطقة القصباء السياحية والسوق المركزي وميدان دوار الساعة والمتاحف وبعض الحدائق العامة وبعض الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية وإطفاء المصابيح في بعض الشوارع الداخلية لمدة ساعة.

    وكانت الإمارات شاركت العام الماضي في مبادرة "ساعة الأرض" بإطفاء أنوار عدد كبير من مزاراتها ومؤسساتها الحكومية والخاصة.
    وخرجت مسيرة بالشموع في إمارة دبي شارك فيها آلاف الاماراتيين والمقيمين من مختلف الجنسيات، وحمل المشاركون لوحات تدعو لحماية كوكب الأرض من ظاهرة "الاحتباس الحراري".


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 أغسطس 2018, 19:20