باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    شيماء سعيد: غبت بـ"إرادتي" وعدت بـ"مالي"

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324826
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    شيماء سعيد: غبت بـ"إرادتي" وعدت بـ"مالي"

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في السبت 27 مارس 2010, 19:36


    بعد غياب دام ثلاث سنوات عادت المطربة شيماء سعيد من جديد، حيث طرحت أخيراً فيديو كليب أغنيتها "في يومين"، وتؤكد أن التعليقات التي جاءتها على الأغنية جعلتها تشعر أنها لم تغب أبداً عن الجمهور، كما تستعد لتسجيل أغنيات ألبومها الجديد.

    عن فترة الغياب وأسبابها وقرار العودة، وردت أيضا على إشاعة انفصالها عن زوجها وموقفها من تشبيهها الدائم بالمطربة اللبنانية باسكال مشعلاني وعملها القادم للأطفال وموقفها من العودة إلى التمثيل وغيرها من الاعترافات في حوار أجرته معها صحيفة "القبس" الكويتية.

    - ما سبب غيابك ثلاث سنوات؟
    تزوجت وأنجبت وشعرت أنني لا أستطيع أن أوفق بين عملي كمطربة ودوري كزوجة وأم، فقررت أن أجلس في بيتي فترة كنوع من الاستقرار والتفرغ لأسرتي، بالإضافة إلى أنني كنت مستاءة مما يجري على الساحة الغنائية، خصوصاً مع انتشار كليبات العري وشعرت أن ليس لي مكان وسط هذه الهوجة، لذلك اختفيت وأصبحت أشاهد ما يجري كمتفرجة.

    - لكن تردد خلال تلك الفترة أنك اعتزلت الغناء؟
    لم أفكر أبداً في الاعتزال وما تردد كان مجرد إشاعة.

    - ولماذا قررت العودة الآن؟
    شعرت باشتياق لجمهوري وفني فقررت العودة من جديد وعدت من خلال فيديو كليب أغنية "في يومين"، وهي من كلمات نادر عبد الله ولحن أشرف سالم وإخراج محمد يونس، وجاءتني ردود فعل جيدة جداً على هذا الكليب.

    - لكن عودتك تسببت في انطلاق إشاعات عن انفصالك عن زوجك؟
    هذه الاشاعات لا أساس لها من الصحة وعندما سمعناها أنا وزوجي ضحكنا عليها، الحمد لله نحن نعيش حياة سعيدة ومستقرة.

    - هل ظهور ابنك معك في الكليب جزء من موضة ظهور أبناء المطربين في كليباتهم؟
    لا أقلد أحداً.. ولا أجري وراء أي موضة فنية ووافقت بصعوبة على ظهور ابني معي في المشهدين الأخيرين من الكليب كمجرد ذكرى له عندما يكبر.

    - لماذا أنتجت الكليب بنفسك؟
    على الرغم من أنه كانت أمامي عروض كثيرة من شركات إنتاج ضخمة لكنني فضلت أن أعود بكليب من إنتاجي لأقدمه كما أريد، كما أن معظم العروض كانت تبحث عن احتكاري لسنوات طويلة، وهو مبدأ ارفضه، فأنا أحب أن أكون حرة في اختياراتي لكلمات وألحان أغنياتي والاحتكار سيقيدني.

    - وهل ستنتجين ألبومك الجديد على حسابك أيضاً؟
    أنا بالفعل دفعت أجور الشعراء والملحنين الذين يجهزون معي لألبومي الجديد، وما زلنا في مرحلة اختيار الأغنيات لكنني قد أوافق على أحد العروض المقدمة لي من شركات الإنتاج، لاسيما أن إنتاج كليب أمر سهل، لكن إنتاج ألبوم كامل أمر مكلف ومرهق جداً.

    - هل تشعرين بالغيرة من المطربات اللائي ظهرن بعدك وحققن نجومية في فترة غيابك؟
    لا اشعر بأي غيرة لأن فترة غيابي كانت بكامل إرادتي وأنا راضية عما حققته، ولا أقارن نفسي بالأخريات، لأن لكل مطربة ظروفها واختياراتها، أنا مثلاً قررت التفرغ لأسرتي ثلاث سنوات ولست نادمة على قراري، المهم أنني لا أشعر أن غيابي أثر على جماهيريتي فقد شعرت من خلال ردود الفعل التي جاءتني على الكليب أن الجمهور لا يزال يتذكرني ويحب أغنياتي.

    - هل كان تقديمك لبرنامج "ليالي الشرق" أثناء غيابك عن الغناء نوعاً من التواجد الإعلامي؟
    أولاً البرنامج نجح جداً لكن فكرته هي التي حمستني لتقديمه وليس للتواجد، فهو يعتمد على العودة إلى زمن الطرب الأصيل من خلال أغاني المطربين القدامى وإحياء هذا التراث القديم، وسعدت بالكتابات النقدية حول البرنامج في الصحف والمجلات ورسائل الشباب التي تفيد بإعجابهم بفكرة البرنامج وطريقة أدائي له.
    وبسبب النجاح الذي حققه البرنامج أذيع على القناة الفضائية حيث كان يعرض على القناة الثانية المصرية، واقترحوا عليّ تقديم جزء ثان منه لكنني رفضت لأنني لا أحب التكرار.

    - معنى هذا أنك مستعدة لتقديم برنامج جديد؟
    نعم.. ففكرة التقديم نفسها استهوتني بشرط أن تعجبني فكرة البرنامج الذي أقدمه.

    - كانت لك تجارب قليلة في التمثيل.. هل تنوين العودة إليه أيضاً مثلما عدت إلى الغناء؟
    لا يوجد عندي ما يمنع أن أجمع بين الغناء والتمثيل وأن كنت لا أنكر خوفي من تجربة التمثيل، لهذا اعتذر عن عروض كثيرة تأتيني سواء في السينما أو التلفزيون، لكنني عموماً أتمنى أن اشترك في فيلم بطولة جماعية مع مجموعة من النجوم والنجمات.

    - هل يضايقك تشبيهك الدائم بالمطربة اللبنانية باسكال مشعلاني؟
    وما الذي يضايقني في ذلك؟ بالعكس هذا شيء يسعدني، لأن باسكال جميلة ومطربة ناجحة أيضاً.

    - بعد أن أصبحت أماً ألا تفكرين في تقديم عمل للأطفال؟
    استعد حاليا لتقديم أغنية للأطفال مع الشاعر عوض بدوي والملحن أشرف سالم، أنا أحب الأطفال جداً ولي جمهور كثير منهم، وأكثر شيء يسعدني عندما يقابلني طفل ويقول لي "أنا أحبك"، فالأطفال لا يعرفون المجاملة.

    - بعيداً عن الفن كيف تقضين أوقاتك؟
    معظم أوقاتي بعيدا عن الفن أقضيها في بيتي مع زوجي وولديّ كما أحرص على ممارسة رياضات عدة منها المشي والتنس، واقضي أيضاً أوقاتاً على شبكة الانترنت لأطلع على الجديد في كل المجالات من موسيقى وموضة وسينما، وأحب أن أقرا أحياناً وأميل إلى قراءة الروايات الأدبية وعلم النفس.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أكتوبر 2018, 22:34