باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    شاب يتحول إلى سبعيني في جدة

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324826
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    شاب يتحول إلى سبعيني في جدة

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الأحد 28 مارس 2010, 14:42


    لم يكن الشاب إدريس بن عبد المحسن الزامل يعلم أن خطأ موظف في إدارة الأحوال المدنية بجدة سيجعله يستغرق أربعة أشهر ونصف الشهر لتجديد بطاقة الأحوال المدنية التي لا تستغرق إجراءاتها عادة سوى 14 يوماً فقط.
    هذا الخطأ وبحسب صحيفة "الرياض" تمثل في إدخال صورة رجل مسن (سبعيني) بدلاً من صورة الشاب الزامل، رغم انه استخرج بطاقته للمرة الأولى من إدارة أحوال المجمعة منذ نحو 17 عاماً وليس من أحوال جدة.

    وأوضح الزامل بقوله: (ذهبت قبل إجازة الحج 1430ه بأسبوع لمراجعة الأحوال المدنية بمحافظة المجمعة لكي أجدد بطاقة الأحوال المدنية وعند المراجعة فوجئت كما فوجئ موظفو الأحوال بأنه يوجد صورة شخص مسن في معلوماتي الشخصية في الجهاز.. عندها تم الرفع لأحوال جدة بعدما تم اكتشاف ان الخطأ كان بسبب موظف لديها).

    ويضيف ان أحوال جدة قامت بإرسال فاكس لأحوال المجمعة يوضح انه جار تعديل الخطأ، بعدها بيومين فقط تلقى اتصالا من أحوال منطقة مكة المكرمة يفيد ان مشكلته قد تم إنهاؤها وان عليه مراجعة أحوال المجمعة لاستخراج بطاقته الجديدة.

    ويفيد إدريس الزامل بقوله: (سرعان ما تلاشت فرحتي بانتهاء معاناتي عندما قمت بمراجعة أحوال المجمعة واكتشفت أن صورة الرجل المسن لا تزال في معلوماتي، ورغم المحاولات المتكررة والمكالمات الهاتفية والفاكسية من قبل أحوال المجمعة إلى أحوال جدة إلا أن المحاولة لم تفلح). واستغرب الزامل تلك الإجراءات والمماطلات غير المبررة وهو ما تسبب في إرهاقه وتكبده عناء السفر والتردد بشكل شبه يومي - من مدينة التويم التي يسكنها 50 كلم جنوب المجمعة - لإدارة أحوال المجمعة والتسبب في تعطيل أعماله بسبب عدم تجديده البطاقة.

    في تلك الأثناء ورغم ما عانى منه الشاب الزامل إلا انه أشاد بتفاعل مدير أحوال المجمعة الأستاذ مفلح المطيري وبمتابعته مع الجهات ذات العلاقة ومنها أحوال الرياض حتى انتهت معاناته رغم مضي أكثر من أربعة أشهر. مؤكداً: (بعد تعديل الخطأ ذهبت وأكملت إجراءات التجديد وبعد مرور الوقت المحدد للتصوير استلمت البطاقة الأسبوع الفائت).


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أكتوبر 2018, 22:34