باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    ‏أربعينية تخسر "تحويشة العمر" لشخص أوهمها بالزواج‏ عبر الانترنت في الامارات

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324515
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 33

    ‏أربعينية تخسر "تحويشة العمر" لشخص أوهمها بالزواج‏ عبر الانترنت في الامارات

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الأحد 28 مارس 2010, 17:36


    ‏أبلغت فتاة أربعينية مقيمة في الدولة شرطة أبوظبي بأنها وقعت ضحية عملية احتيال إلكتروني، من شخص مجهول، إذ أوهمها بأنه يرغب في الزواج منها، فحولت له 110 آلاف درهم، هي «تحويشة العمر» لتفاجَأ به يغلق هاتفه المتحرك ويقطع اتصالاته بها.

    وعزت الأسباب التي دفعتها لذلك إلى الضغوط الاجتماعية والنفسية التي تعاني منها الفتاة التي لم تتزوج في سن مبكرة، والجو الأسري الضاغط لحريتها، وأجواء العمل التي تستهلك شباب المرأة وجمالها، على حد قولها.

    وتفصيلاً، قالت «ن» التي تعمل سكرتيرة في إحدى شركات القطاع الخاص في الدولة، إنها تعرفت إلى ذلك الشخص من خلال موقع إلكتروني مخصص للزواج، بعدما أدخلت اسمها وعنوانها. وبعد أيام قليلة، تعززت علاقتهما معاً، وبدآ التخطيط للمستقبل.

    وذكرت أنه عرض عليها شروطه للزواج، ومنها أن ترعى ابناً له توفيت والدته أثناء ولادته، والعيش معه في بلاده، مشيرة إلى أنه أرسل لها عدداً من الصور للمنزل الذي سيعيشان فيه، وصور والدته، وطفله الذي سترعاه. وتابعت أنها وافقت على هذه الطلبات رغبة منها في الزواج .

    كما ذكرت «ن» أنها حولت المبلغ عبر إحدى شركات الصرافة على دفعات، وفقاً لما هو متبع في تحويل الأموال خارج الدولة للشخص المعني وزملاء له، إلى أرقام حسابات في دول عدة، بعدما أوهمها بأنه رجل أعمال، وكثير الأسفار، ويحتاج إلى هذا المبلغ لإنهاء بعض الصفقات التجارية.

    وقالت إنه وعدها بالحضور إلى الدولة، محدداً رقم الرحلة وتاريخ الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي، ولم تفارقها الفرحة طيلة هذه الفترة إلى أن خرجت لاستقباله، على أمل اللقاء بزوجها المنتظر، ولكنه لم ينفذ وعده.

    وأضافت أن ما حولته له من مبالغ لم يكن كافياً، فاقترضت من صديقاتها 5000 درهم لتكملة المبلغ المحول، ولم يبقَ لها في رصيدها سوى 70 درهماً.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 15 ديسمبر 2017, 17:52