باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    شيرين: غنيت لمبارك بتكليف وزاري.. وشعبولا يهديه "مبروك شفاك"

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324457
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 33

    شيرين: غنيت لمبارك بتكليف وزاري.. وشعبولا يهديه "مبروك شفاك"

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الإثنين 29 مارس 2010, 20:03


    كشفت المطربة شيرين عبد الوهاب عن أن غناءها للرئيس المصري حسني مبارك أغنية (ريسنا) وإهداءها له عقب إجرائه جراحة ناجحة بألمانيا وعودته للقاهرة جاء بتكليفٍ وزاريٍ، ولم يكن هناك أي هدف أو مصالح شخصية من وراء الأغنية، فيما أكد هاني شاكر أن غناءه للرئيس كان بدافع حبه القوي له وسعادته بوصوله سالما.

    وقالت شيرين إن أغنية (ريسنا) جاءت بتكليفٍ وزاريٍ من السيد وزير الإعلام أنس الفقي، مضيفة أنها كانت مترددة في البداية لكونها سبق وغنت لمصر من قبل، فخشيت من عدم وجود جديد، إلا أن الفقي قال لها "أنت صوت مصر، والرئيس يحب سماعك".

    وأشارت شيرين إلى أنه بعد هذا التكليف وافقت على الفور، مشيرة إلى أنها تعشق مواقف الرئيس مبارك، وغنَّت له فرحا بمناسبة شفائه، حيث كان قلبها يدعو له بسلامه الوصول والشفاء، فهو بلا شك أب لكل المصريين.

    تقول بعضٌ من كلمات أغنية (ريسنا) التي كتب كلماتها أيمن بهجت قمر، ولحنها تامر علي: (دي أكتر مره بنتلم وبنقلق وبنهتم مش أنت كبيري أنا وغيري وبينا محبة عشرة ودم دي أكتر مره بنهتم وبندعي نقول يا رب في غير وجع قلبي يا قلبي قد تعب الأب لما قالوا انك في شده شوفت صوره أبويا فيك نفسي أطير وفى ثانيه واحدة أمد أيدي المس أيديك).

    من جانبها، أوضحت نجوى إبراهيم -المتحدثة الإعلامية باسم الفنان هاني شاكر- أن الأخير بمجرد علمه بمرض الرئيس مبارك وسفره إلى ألمانيا حزن بشدة، ولجأ إلى الله داعيا أن يشفيه من المحنة التي ألمَّت به.

    وأضافت أن شاكر غنَّى على الفور أغنيته (نوّرت مصر) التي لحنها محمد ضياء، وقد جاءت هذه الأغنية بعدما شعر فعلا بالوحدة والغربة من دون وجود الرئيس.

    بدوره، أشار المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الشهير بـ"شعبولا" إلى أنه حينما علم بمرض الرئيس مبارك شعر أن الشعب المصري كله مريض.

    وقال "هو أبونا وكل شيء لنا ولا يوجد من يسد مكانه على الإطلاق، وكان يريد الذهاب إلى ألمانيا ليكون قريبا من الرئيس، لكن وبعد تفكير قرر أن يهدي الرئيس أغنية بمناسبة وصولة بسلامة الله إلى أرض الوطن".

    وأوضح شعبولا أنه هاتَف كاتب أغنياته الشاعر الغنائي إسلام خليل، وعبَّر له عن فرحته بالعودة، وشعوره بالحزن وهو غائب، وانتهزها فرصة ليبارك للرئيس على إنجاب نجله السيد جمال مبارك لابنته "فريدة"، فكان نتاج هذه المشاعر أغنية عنوانها (مبروك شفاك يا ريس).

    وتقول بعضٌ من كلمات الأغنية (مبروك شفاك يا ريس وسلامة حضرتك يا رب دايما كويس وبكامل صحتك، عمرك غالي وشاركت في أغلى نصر حمدا لله على السلامة وجيت نورت مصر، مبروك علينا سلامتك وان إحنا وحشتنا وصوتك وابتسامتك ووجودك وسطنا، حبك في قلوبنا دايم مين ذيك أنت بجد ده إحنا وأنت غايب محدش برضو سد).

    وحول ما يتردد بشأن محاولات شعبان التقرب دائما إلى الرئيس بحثا عن مصالح شخصية قال شعبان: "أنا رجل غلبان معرفش الكلام ده أنا اللي عنده واللي حاسس به قلته في الأغنية والأرزاق بيدي الله محدش بيعطى الرزق لإنسان، يعني معتقدتش هغنى للرئيس عشان مصلحة، ده رجل خيره علينا، كلنا ربنا يديم عليه الصحة والستر".


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 05:39