باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    تفاصيل انتشال جثمان الشيخ أحمد من عمق 50 متراً‏

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324457
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 33

    تفاصيل انتشال جثمان الشيخ أحمد من عمق 50 متراً‏

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الثلاثاء 06 أبريل 2010, 17:50


    أوردت صحيفة الإمارات اليوم عن سعيد بونوار من الرباط تفاصيل مشاركة225 غواصاً وضفدعاً بشرياً قضوا 5 أيام في البحث عن جثمان الشيخ أحمد بن زايد رحمه الله. وعلى لسان غواصين شاركوا في انتشال جثمان الفقيد الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان تشير الإمارات اليوم إلى أنهم عثروا على جثمانه سليماً على عمق 50 متراً، بعد خمسة أيام من البحث.

    وتضيف الصحيفة أن السلطات المغربية والإماراتية رصدت لعملية البحث ما يزيد على 225 عنصراً من «الضفادع البشرية»، مشطوا مساحة ستة كيلومترات مربعة، كما رصدت إمكانات تقنية حديثة، كان لها الفضل في تحديد موقع الجثمان.

    وكان شهود عيان من أبناء القرية أدلوا لكبار المحققين بأنهم شاهدوا الطائرة الشراعية تتمايل في السماء لحظات قبل سقوطها في البحيرة، وأنها لامست مياه البحيرة مرات قبل اصطدامها، ما يؤكد فرضية العطب التقني.

    وقال مسؤول أمني مغربي لـ«الإمارات اليوم» إن لجنة من كبار المحققين المغاربة والإماراتيين بقيادة قائد الدرك المغربي الجنرال حسني بن سليمان، تواصل التحقيق في الحادث، بإشراف من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخليّة.

    وذكر المسؤول أن احتمال حدوث عطب تقني في الطائرة يبقى الأكثر ترجيحاً للحادث.

    وينتظر المحققون شفاء قائد الطائرة، الإسباني راموس لوبيز، الذي أجرى عملية جراحية في عموده الفقري وصفت بـ«الدقيقة» لمعرفة «لغز» سقوط الطائرة في البحيرة.

    وتفيد معطيات أمنية رصدتها «الإمارات اليوم» بأن الفقيد قفز من الطائرة قبل سقوطها بثوانٍ، إذ أن حزام الأمان في مقعده بالطائرة كان مفتوحاً، لكنه عجز في ما يبدو عن مقاومة الأوحال التي كانت بالبحيرة، نتيجة الفيضانات التي شهدها المغرب أخيراً، والتي أدت إلى تراكم الأتربة والأحجار وغصون الأشجار في البحيرة، وهي الوضعية التي منعت الغواصين المغاربة والإماراتيين والفرنسيين والأميركيين من العثور على جثة الفقيد يوم سقوطها في البحيرة ظهيرة الجمعة الماضي. ويتوقع أن تصدر السلطات الأمنية المغربية بياناً حول ملابسات الحادث فور انتهاء التحقيقات الجارية.‏


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 05:36