باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    أعضاء بشرية للبيع ...سمسار أردني يقع في قبضة العدالة في اليمن

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324515
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 33

    أعضاء بشرية للبيع ...سمسار أردني يقع في قبضة العدالة في اليمن

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الثلاثاء 06 أبريل 2010, 18:55



    أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن اعتقال أردني متهم بالاتجار بأعضاء بشرية في صنعاء وهو يستعد للسفر إلى مصر مصطحباً معه سبعة من ضحاياه اليمنيين.

    وأفادت صحيفة (الشرق الأوسط) أن الوزارة اليمنية أوضحت على موقعها الالكتروني أن الأردني رمزي خليل عبد الله فرح كان مطلوباً في قضية اتجار بأعضاء بشرية في اليمن حيث كان يعثر على أشخاص يقنعهم ببيع أعضاء من أجسادهم وتحديداً الكلى.

    وأوردت الوزارة أن اليمنيين السبعة الذي ضبطوا برفقته وأعمارهم تتراوح بين (20 و45 عاماً) كانوا في طريقهم إلى مصر لبيع كلاهم بعد أن أقنعهم السمسار الأردني بذلك ودفع لهم جزءً من المبالغ المتفق عليها.

    وأشارت الوزارة إلى أن الأجهزة الأمنية سبق أن ضبطت عدداً من المتاجرين بأعضاء بشرية في اليمن أحد أفقر بلدان العالم.



    حيث أنه وفقاً لمنظمة الصحة الدولية يبيع سنوياً المئات من المصريين الفقراء أعضاء من أجسادهم مثل الكلى والكبد مقابل المال وتصنف المنظمة مصر كمنطقة مركزية لبيع والاتجار بالأعضاء البشرية,وقد اعتمد مجلس الشعب المصري في نهاية شباط مشروع قانون ينظم زرع ونقل الأعضاء بهدف الحد من الاتجار فيها.

    وعلى الرغم من وجود القيود القانونية الصارمة المتبعة في عمليات زرع الأعضاء البشرية في مختلف أنحاء العالم إلا أنه ما تزال التجارة الغير شرعية والاستغلال البشع للفقراء باتفاقات سريّة تلقي بظلالها على الجهود الدولية الرامية لتنظيم تدفق الطلبات القانونية لهذه الأعضاء.



    علاوةً على استمرار آفة تجارة الرقيق الأبيض النشطة في العديد من دول العالم وخاصة في إسرائيل التي تحتل المرتبة الثالثة في العالم تليها بريطانيا وكرواتيا وسنغافورة واليونان وتايلاند وذلك من خلال حدودها الدولية مع الأردن ومصر إلى أوربا وآسيا حيث يباع البشر ويشترى حسب الطلب والمواصفات المشروطة.

    يذكر أن الخبراء في مجال زراعة الأعضاء يرون أن الاتجار غير القانوني في الأعضاء البشرية من الدول الفقيرة إلى الدول الغنية يهدد بتقويض برامج التبرع بالدول الصناعية ويعمل على تفاقم النقص المتزايد.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 15 ديسمبر 2017, 17:40