باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    الفلفل الحار يسهم في إفراز مضادات الألم وينظف الأوعية الدموية من الكولسترول

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324848
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 34

    الفلفل الحار يسهم في إفراز مضادات الألم وينظف الأوعية الدموية من الكولسترول

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الأحد 20 مارس 2011, 14:42



    أكدت دراسة حديثة أن تناول الفلفل الحار يساعد على خفض الوزن عن طريق رفع مستوى الأيض الخاص بالشخص وحرق الدهون، ووجد العلماء من جامعة كاليفورنيا أن الحرارة الذي ينتجها الفلفل يمكنها أن تزيد من استهلاك الشخص للسعرات الحرارية، وبالتالي يقوم بدوره بأكسدة طبقات الدهون، ويعتقد الباحثون الذين أجروا دراستهم على 34 رجلا وامرأة لمدة 28 يوما، أنه يمكن استخدام الفلفل الحار كجزء من الحمية الغذائية الذي يجب على الفرد اتباعها.

    فوائد كثيرة

    ويتفق خبراء التغذية على أن للفلفل فوائد كثيرة، فهو يمنع تلف الخلايا، ويقلل الإصابة بأمراض القلب، كما أن تناول الفلفل الرومي بشكل مستمر يعزز صحة الرئة، ويحتوي الفلفل على فيتامين (ب 6) وحمض الفوليك، لذا فهو يحمي الأوعية الدموية ويمنع تلفها، بالإضافة إلى الوقاية من الأزمات القلبية والسكتات، كما أنه يقي من الإصابة بسرطان القولون، لمحتواه العالي من الألياف التي تقلل احتكاك خلايا القولون بالسموم الموجودة ببعض الأطعمة والبكتيريا التي تسبب السرطان.

    وحوي الفلفل على السكر (سكروز)، الأحماض العضوية المختلفة، البكتين، الألياف وبعض الكربوهيدرات والبروتين، وفيه عناصر معدنية كثيرة، وهو غني بالفيتامينات خاصة (سي).

    وتختلف استعمالات الفلفل حسب أنواعه، فالفلفل الحلو (أخضر أو أحمر) يجد مجالاً واسعاً للاستعمال، حيث يؤكل نيئاً أو يضاف إلى المواد الغذائية المحفوظة وإلى الطبخ اليومي. ولأنه غني بالفيتامينات، فإنه يسحق ويضاف إلى بعض أنواع الطعام لإغنائها بالفيتامينات، والفلفل الحار أيضاً يضاف إلى الطعام، حتى أن شعوباً كثيرة (خاصة في جنوب شرق آسيا) تعتمده في الوجبات اليومية.

    واتخذ الفلفل منذ القدم دواء ضد عدة أمراض، فقد استعمله الهنود كمزيل للألم ومعالج للسعال والتهاب الحلق وضد الربو وأمراض المجاري الهوائية، فيما كان الأوروبيون يعتقدون أن الفلفل يعالج سوء الهضم والقرحة وقد أثبت الطب الحديث صحة ذلك.

    استخدامات علاجية

    ◆ الفلفل يخفف حدة الرشح وإصابات المجاري الهوائية ويقلص خطر ظهور أمراض القلب والشرايين ويقاوم مرض السرطان.

    ◆ الفلفل يسيل الدم كما يفعل الثوم والزنجبيل ويقضي على التخثرات فيه ما يسهم في تحاشي أمراض القلب والشرايين والتجلط وضعف النظر.

    ◆ للفلفل الحار استعمالات طبية واسعة، حيث يستعمل مسحوقه أو منقوعه أو المرهم المستخرج منه، حيث يدهن به الجسم أو يفرك به موضعياً في حالات الأوجاع العصبية، والقطان (وهو ألم عصبي في أسفل الظهر) والتهاب العضلات.

    ◆ منقوع الفلفل يساعد في علاج الروماتيزم، ويعتبر مادة مفيدة للغاية في التجميل لأنه يقوي الشعر ويساعده على النمو (استعمال خارجي) أو يستعاض عن منقوع الفلفل بعصير الفلفل الحلو لكي يستعمل في الدهن الخارجي.

    ◆ وجد الطب الحديث أسراراً كثيرة في الفلفل (الحار خاصة) فالمادة التي تسبب الطعم الحار للفلفل موجودة في المراهم التي تستعمل لتخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل.
 ويبدو أن الفلفل الحار يقوم بتخدير بعض الخلايا العصبية فتتوقف عن نقل إشارات الألم إلى الدماغ فينقطع عن المريض الإحساس بالألم.

    ◆ يحسن الفلفل الحار إنتاج الهرمونات المضادة للألم في الجسم، واللافت أنه يحسن المزاج.

    ◆ الفلفل الحار ينظف كالثوم المجاري التنفسية ويطرد البلغم منه، ولأنه غني بفيتامين (ج) فإنه يساعد على تحسين عملية التنفس، وهو غني بالفيتامين (أ) لذلك فهو من العناصر المضادة للأكسدة والمحاربة للكولسترول الضار في الدم والمنظفة للأوعية الدموية من هذه الآفة، ويعتبر الفلفل من العناصر الفعالة في محاربة الخلايا السرطانية والمقوية لجهاز المناعة في الجسم.


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 14 نوفمبر 2018, 00:16