باختصار العالم بين يديك

بسم الله الرحمن الرحيم *** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *** اهلاً ومرحباً بكم في عالمنا

    شعبولا: أنا مفجر ثورة يناير وسأترشح للرئاسة ونانسي عجرم "حتة قشطة"

    شاطر
    avatar
    محمد الحجي
    Admin

    عدد المساهمات : 7723
    نقاط : 324457
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 33

    شعبولا: أنا مفجر ثورة يناير وسأترشح للرئاسة ونانسي عجرم "حتة قشطة"

    مُساهمة من طرف Ù…حمد الحجي في الأحد 20 مارس 2011, 20:15



    ذكر تقرير أن المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم المعروف بـ "شعبولا" أعرب عن رغبته في الترشح لمنصب الرئيس بعد أن اعتبر نفسه "مفجر ثورة 25 يناير بأغانيه التي تلامس آلام الشعب المصري" مشيراً إلى أن أغانيه عن غلاء الأسعار والتي "لاقت نجاحاً" كانت "الفتيل" الذي أشعل نار الثورة و"حرض الرأي العام" ووصف الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بـ "حتة قشطة".

    ويحكم الجيش مصر حالياً بعد أن أطاحت ثورة شعبية بدأت يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، واستمرت 18 يوماً، بالرئيس المخلوع حسني مبارك يوم 11 نوفمبر/شباط الماضي بعد أن حكم البلاد ثلاثين عاماً.

    ووفقاً لمجلة "زهرة الخليج" الإماراتية في عددها الأخير، قال "عبدالرحيم" خلال مقابلة أجرتها معه المجلة "أنا بتاع الشعب، ومطرب الحدث، وعلى فكرة، أنا اللي تسببت في ثورة 25 يناير، لما السكر زاد سعره وغلي، غنيت ورفضت الأسعار، وقلت إن إحنا انتخبنا الريس والحكومة عشان يدافعوا عننا، ولما ما يرخصوش الأسعار يبقى مالهومش لازمة".

    ويعاني أغلب سكان مصر من الفقر والبطالة، ويعيش خمس سكان أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان على أقل من دولار واحد في اليوم بحسب الأمم المتحدة.


    وقال شعبان إن "الأغنية بتقول الناس من الغلا بتلاللي والشعب حيعمل إيه؟!.. حتى السكر بقى غالي والناس حتحلي بإيه؟!.. كيلو السكر بعشرة جنيه"، وأضاف أنه "بعد ارتفاع أسعار الطماطم (البندورة)، قدَّم أغنية بعنوان "حتى إنتي ياللي اسمك قوطة.. بتذلي فينا ومبسوطة؟!.. حرام عليكي يا مجنونة.. خليكي عاقلة ومظبوطة"، وتساءل "بعد كده مش أبقى أنا مطرب الشعب ولا إيه؟".

    وفي العام الماضي، قرر شعبان عبدالرحيم تقديم أغنية عن "أزمة الطماطم" وتأثيرها في البيوت المصرية. بعد أن شهدت أسعار الطماطم ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق عدة دول عربية، ومنها مصر.

    وكان "شعبولا" قد نفى رغبته في خوض انتخابات مجلس الشعب "البرلمان"، قائلاً إن "مجلس الشعب مش على مقاسي، فأنا لا أحب أن أمثل مجموعة قليلة. أنا أحب أن أمثل أغلبية الشعب، ولو حصل وقررت، فترشيحي للرئاسة في هذا الحال يكون أفضل".

    "نانسي عجرم حته قشطة"

    كما نفى "شعبولا" صحة ما تردد عن قبول الفنانة السورية أصالة نصري تقديم "ديو" معه، قائلاً "لا أعتقد ذلك.. كنت بهزر (أمزح) معاها في التليفون، أما نانسي عجرم، فالواحد بيشوفها بينسى نفسه على طول.. دي حتة قشطة".

    وقال شعبولا "أنا قبل كده عملت دويتو مع فرقة (ميامي) الكويتية، ولا أفكر حاليًّاً في أي ديو، وأنا وأولادي كلهم بيغنوا، ولو غنيت هغني معاهم".

    وعن سبب توقف نجله عصام عن الغناء، قال "شعبولا" إنه "بعد أن شاهد مشكلاتي مع الضرائب قرر التوقف عن الغناء وعدم استكمال "الشريط" الغنائي له، مضيفاً أنه "يغني معه في الأفراح تجنباً للمشكلات مع الضرائب"، وأن "وزير المالية السابق بطرس غالي مكنش وراه غيري كل شوية يقول لي عليك ضرايب.. ربنا بقى يسامحه".

    وكان المطرب شعبولا يجهز لفيلم بعنوان "شعبولا هو الحل" إلا أن الرقابة المصرية رفضت الاسم، لاعتراض جماعة الإخوان المسلمين عليه، فغُيِّر اسمه إلى "منخوليا"، لكن أحداث الانتفاضة الشعبية في البلاد أدَّت إلى تأجيله.

    وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2010، نقل عن "شعبولا" بأنه يفضل أن يعطي صوته الانتخابي لحسني مبارك، أو حتى نجله جمال مبارك ، لأنهم "عايشين في مصر، وعارفين كل حاجة فيها" ـ على حد تعبيره. وجاء تصريح "شعبولا" حول اعتزام محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر أن تجري العام الجاري.

    وقال "شعبولا" حينها أيضاً إنه "ميعرفش (لا يعرف) البرادعي أصلاً علشان ينتخبه".


    _________________
    رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

    اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي أبو النور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 05:40